Back to Publications

HSS 2020: Data summary from Kirkuk, Iraq (Arabic)

على مدى ٤ أسابيع في شهر تشرين الثاني-كانون الأول ٢٠٢٠، أجرى ٤١ باحثًا ٦٨٢ مقابلة شخصية (وجهًا لوجه) في جميع الاقضية أربعة في كركوك ديالى باستخدام أدوات ونصوص المسح المعيارية. بناءً على أحدث التقديرات السكانية، تم تحديد المستجيبين المستهدفين لغرض التوزيع القائم على التمثيل لجميع الفئات من كلا الجنسين، ومن مختلف الاقضية والنواحي، والمناطق الحضرية / الريفية. تم اختيار المجتمعات والأسر والمستجيبين الأفراد للمشاركة من خلال إجراء منهجي وشبه عشوائي لزيادة احتمالية التعميم. ولم يتم مسح منطقتين فرعيتين لدواعي أمنية وهما الرياض في قضاء الحويجة والرشاد في داقوق.

تم اختيار الباحثين على أساس الكفاءات الفنية والسلوكية، فضلا عن تنوع الفريق. بالإضافة إلى ذلك، استجابةً لجائحة كورونا، تم اتخاذ العديد من التدابير الصحية لتقليل مخاطر العدوى أثناء تدريب الباحثين واثناء عملية جمع البيانات، مثل ارتداء الكمامات، والتعقيم المنتظم لليدين، وتجنب المصافحة، والحفاظ على مسافة مترين في كل الأوقات.

ستواصل جمعية الأمل العراقية، الشريك الموثوق لـ PAX  ، عملها في ديالى من خلال أنشطة المشاركة المجتمعية مع المدنيين والسلطات والجهات الفاعلة الأمنية لتحسين الوضع الأمني ​​المحلي باستخدام نتائج مسح الأمن السكاني.

About this infographic

Date of publication:

Aug 24, 2021

Author:

Anita Hossain

Publisher:

PAX Protection of Civilians

Period:

November 2020

Languages
Click here to read the report in English
HSS 2020: Data summary from Kirkuk, Iraq (Arabic)

Aug 24, 2021, Anita Hossain

Read the document here